برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وحضور نائب الأمين العام الدكتور علاء ضياء الدين ونقيب صيادلة العراق الدكتور حيدر فؤاد، وإشراف السيدة رئيسة جامعة الزهراء (ع) أ.د. زينب الملا السلطاني وإدارة السيدة عميدة كلية الصيدلة أ.د. نور الدباغ، شهدت جامعة الزهراء(ع) للبنات انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول تحت شعار “البحوث الطبية بين النظرية والتطبيق” بالإشتراك مع مصنع أوروك للادوية والمستلزمات الطبية اليوم السبت الموافق 2/3/ 2024 في قاعة المؤتمرات المركزية في الجامعة.
وشهد المؤتمر حضوراً أكاديمياً عالي المستوى متمثلاً برؤساء عدد من الجامعات العراقية وعمداء كليات الصيدله فضلاً عن حضور ممثلين من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وشخصيات علمية من المانيا والجزائر وايران.
وفي كلمة لها رحبت السيدة رئيسة الجامعة بالسادة الحضور مؤكدة على سعي الجامعة لفتح آفاق التعاون مع كافة الجهات العلمية والمؤسسات الأكاديمية مثمنة دور العتبة الحسينية المقدسة ودعم متوليها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي(دام عزّه) للمسيرة العلمية والأكاديمية في الجامعة.
من جانبها أوضحت السيدة عميدة كلية الصيدلة إن الهدف من انعقاد مؤتمر البحوث الطبية والصيدلة جاء من أجل دعم الحركة البحثية في مجال صناعه الأدوية والمستلزمات الطبية والتعرف على أهم التطورات في الصناعات الدوائية ومعرفة خصائصها وإمكانية الإستفادة من البحوث النظرية وتطبيقها.
يذكر إن المؤتمر وفي الجلسة الإفتتاحية شهد إلقاء محاضرات وبحوث في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية تخللها مشاركة عدد من الحضور وطرح أسئلة حول البحوث المشاركة ليتم بعدها افتتاح معرض البوسترات والمنتجات الصيدلانية في الباحة الوسطية في الجامعة جرى بعدها انعقاد الجلسات البحثية في قاعات كلية الصيدلة .
تحرير: م.م. محمد ضياء الدين